• الثلاثاء. يوليو 2nd, 2024

رد المحامية مايا القصوري حول قرار سجن مراد الزغيدي و برهان بسيس..

في سياق الحديث عن قضية الإعلاميين الموقوفين، مراد الزغيدي وبرهان بسيس، كشفت الإعلامية والمحامية مايا القصوري عن سلسلة من الإخلالات التي تقوم بها الإذاعة التي يعملان فيها، مع التنديد بالدور الذي أصبحت تلعبه نقابة الصحفيين.

وأشارت القصوري إلى أن إذاعة “ifm” التي يعمل بها مراد وبرهان لم تقم بدفع أجور صحفييها منذ أشهر، مما يعكس نوعًا من الاستغلال وعدم احترام الحقوق العمالية.

كما أبدت استياءها من عدم تدخل نقابة الصحفيين لضمان خلاص الأجور بشكل عادل، معتبرة أن هذا التقاعس يعكس فشلًا في دور النقابة في حماية حقوق الصحفيين.

حيث قالت: اليوم نفس الإذاعة الي عاملة بيانات تدافع على حرية تعبير هي الي صحفييها وتقنييها صبحوا مضربين خاطر عندهم أربعة أشهر تمرمد فيهم هالاذاعة هذي و حارمتهم من اول حقوقهم : الخلاص .. ما خلصوش عندهم اربعة شهر و الحال هذا متع عدم الخلاص كان بالزهر يدوم منذ سنوات سريالية متحاولش_تفهم

وفي نفس السياق، استنكرت القصوري تضامن النقابة مع برهان بسيس الذي طالبت في وقت سابق بمحاسبته على تجاوزاته. وأكدت أن هذا التصرف يوضح أن بيانات النقابة أصبحت مسيسة وتتبع سياسة مزدوجة.

وقالت: الاسبوع هذا زادا النقابة الي ما عملتش لا مظاهرة لا تظاهرة على تمرميد الصحفيين في الاذاعة هذى الى هو دورها الأساسي ) منتفضة انتصارا لسيد هبطت فيه ما عندوش برشا بيان تطالب فيه النيابة العمومية بش تتلهى بيه خاطرو يرهب في اصحاب الراديونات بالتليفونات ناعتة اياه باحد رموز الفساد الاعلامي و متسائلة عن اسباب افلاته من العقاب #سريالية

+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

By admin