• الثلاثاء. يوليو 2nd, 2024

العبدلي يتضامن مع سنية الدهماني و ينتقد بطريقته الخاصة قرار إيقافما ”ألو شرطة.. سمعت جاري يقول هالبلد الكلبة ..ايجو وقفوه ” ..(فيديو)

عبّر الممثل التونسي لطفي العبدلي عن تضامنه مع المحامية والإعلامية سنية الدهماني، وذلك من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على فايسبوك.

ويأتي ذلك إثر إيقاف سنية الدهماني وتنفيذ بطاقة جلب قضائيّة صادرة ضدها.

وقال العبدلي في تدوينته :”عبارات من نوع “كرهت هالعيشة” و”يعمنبو هالبلاد” و” إنحب انهج” و “بلاد مازمبي” و “كرهتونا فيها” و تعبيرات من هذا القبيل، إلي الناس كلّ تستعملها -موش في تونس فقط- كي تبدأ فادّة ولا قالقة ولا حاسّة على وضع البلاد واتجي في سياق حديث، اليوم اتنجّم اتكون سبب لتتبّعات جزائية.”.

مضيفا :”

باش الواحد إيعيش مرتاح، لازم يلتزم بعبارات من نوع “أحبّك يا وطني”، “كم أنت جميلة يا تونس عندما أنتظر الحافلة رقم 515ب”، “ما أحلى حفرك وطرقاتك يا تونس”، “ما أسهل الحياة فيك يا تونس”، “ما أجمل علمك وهو يرفرف في المحافل الدولية”، “كم هو لذيذ زيت زيتونك الذي أشاهده في المغازات”، ” عاش دينارك العزيز وهو يعفّس في الأورو والدولار”، إلخ الخ الخ لين وصلنا للخرا”.

يذكر أنه خلال برنامج “الدنيا زينة” الذي تطرّق لأزمة تدفّق المهاجرين غير القانونيين إلى تونس، قالت الدهماني، بسخرية “شوف هاك البلاد الهائلة” ردّا على نجيب الدزيري الذي اعتبر أن هناك مخطط لتوطين الأفارقة في تونس.

https://www.facebook.com/reel/1129988825002727
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

By admin