رمضان 2024 : هذه أهمّ الأعمال والمسلسلات التي ستبثّ على القنوات التونسية (فيديو)

author
0 minutes, 2 seconds Read

إذا كنت من محبي الدراما الإجتماعية التونسية فإنه من المؤكد أنك سوف تستمتع أثناء مشاهدة مسلسل باب الرزق فهو مسلسل اجتماعي يرصد الأوضاع الإقتصادية الحالية في البلاد.

قصة مسلسل باب الرزق :

في إطار اجتماعي مشوّق، تقدم قصة المسلسل الأحداث والظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع التونسي بسبب الأحداث في السنوات الأخيرة، وكيف أثر ذلك على فئة الشباب داخل المجتمع بصورة كبيرة.

وتدور أحداثه ما بين مناخات المدينة وأجواء الحياة الريفية. 

20 حلقة هو معدّل عمر مسلسل “باب الرزق” الذي تراهن عليه مؤسسة التلفزة التونسية في سهرات رمضان في تعامل لأول مرّة مع المخرج السينمائي الشاب هيفل بن يوسف.

كما يتطرق في إطار جذاب للحديث عن الأوضاع الاقتصادية داخل البلاد التونسية، ويقدم عدة مقترحات للشباب للتغلب على تلك الظروف حتى يتم العبور من تلك المرحلة الصعبة.

وقد جاء سيناريو هذا المسلسل بتوقيع الممثل والسيناريست محمد علي دمق الذي سبق له أن خاض تجربة الكتابة في عدد من الأعمال على غرار تأليف سيناريو وحوار مسلسل “الريسك” الذي بثته قناة حنبعل سنة 2015.

أبطال مسلسل باب الرزق :

كمال التواتي في بطولة “باب الرزق”

يجمع مسلسل “باب الرزق” ما بين عوالم الريف والمدينة في ربط بين الأحداث وبين الشخصيات. 

في بطولة للممثل القدير كمال التواتي وفي استعانة بممثلين لهم باع وذراع في المسرح وفي الدراما التلفزية، وتلتقي على عتبة “باب الرزق” عديد الوجوه التونسية على غرار علي الخميري وصلاح مصدق وخالد هويسة والصادق حلواس و لطفي الناجح ويحيى الفايدي ورمزي عبد الجوّاد و مراد بن نافلة وعاطف بوزيدي وأسامة غلام ولطيفة القفصي وعزيزة بولبيار وفوزية بدر ونبيلة قويدر وأسماء بن عثمان، وغيرهم.

ومن الأدوار الثانوية التي من المنتظر أن يكون مرورها طريفا على شاشة “باب الرزق”، الممثل المسرحي صابر السبتي الذي تتلمذ على يد محمد إدريس وكان له حضور في عدد من الأفلام على غرار “الأمير” لمحمد الزرن و”زيزو” لفريد بوغدير و”عصيان” للجيلاني السعدي.

 قبل المشاركة في مسلسل “باب الرزق”، تعامل الممثل صابر السبتي مع أكثر من مخرج في الدراما التلفزية ليلبس أكثر من ثوب وشخصية ودور حيث كان له حضور في مسلسل “تاج الحاضرة” للمخرجين سامي الفهري وسوسن الجمني ومسلسل “شورب” لمخرج ربيع التكالي وسلسلة “ابن خلدون” للمخرج سامي فعور.

تصنيف المسلسل : دراما، اجتماعي

متوسط مدة الحلقة : 30 دقيقة

وسبق أن قدّم المخرجون القادمون من السينما الإضافة وصنعوا الاختلاف على غرار المخرج مراد بالشيخ في مسلسل “يوميات امرأة” والمخرج الأسعد الوسلاتي في مسلسل “المايسترو” ومسلسل “حرقة” في جزئيه الأوّل والثاني.

فهل يكون التميّز حليف المخرج السينمائي هيفل بن يوسف في المسلسل الدرامي “باب الرزق”؟

مسلسل رڨوج على قناة نسمة :

دخل المخرج عبد الحميد بوشناق قائمة السباق الرمضاني باستكماله تصوير مسلسله الجديد “رڨوج” الذي سيعرض على قناة “نسمة” الخاصة.

ويتكوّن المسلسل من 17 حلقة بمشاركة عدد كبير من الوجوه التي عملت مع عبد الحميد بوشناق في أعماله السينمائية والمسرحية السابقة على غرار البحري الرحالي، الشاذلي العرفاوي، هالة عياد، عزيز الجبالي وغيرهم.

ويعتبر هذا المسلسل الثاني من نوعه في الدراما التلفزيونية لبوشناق بعد مسلسل “النوبة” بجزأيه، الذي عرف نجاحا باهرا طوال موسمي 2019 و2020، قبل أن يتوجّه إلى الكوميديا عبر سلسلة “كان يا ماكانش” بجزأيها أيضا 2021 و2022، ليعود مجدّدا هذا العام إلى الدراما.

مسلسل “فلّوجة” الجزء الثاني :

حسب الأخبار المتداولة، يشارك كل من الممثل نسيم زيادية ومغني الراب مروان نوردو وخديجة الفهري إبنة المخرج سامي الفهري في الجزء الثاني من مسلسل فلوجة من إخراج سوسن الجمني والذي سيبث في رمضان 2024 على قناة الحوار التونسي.

وسيشهد الموسم الجديد عديد التغييرات ومحاور وشخصيات جديدة.

كما ستحمل النسخة الجديدة الكثير من المفاجآت سواء في مستوى مسار الأحداث، أو في مستوى الوجوه الجديدة التي ستشارك في العمل، وقد أكدت مصادر مقربة من المخرجة سوسن الجمني أن أحلام الفقيه ستنظم الى فريق المسلسل، كما سيضمّ الممثل ياسين بن قمرة .

وضمّ المسلسل في جزئه الأول الذي عُرض في الموسم الرمضاني المنقضي على قناة الحوار التونسي الخاصة، نخبة من الممثلين منهم: ريم الرياحي، فارس عبدالدايم، كوثر الباردي، شاكرة رماح، نسيم بورقيبة، محمد مراد، نعيمة الجاني، محمد علي بن جمعة، سارة التونسي، نضال السعدي، منصف العجنقي، حسام الساحلي، محمد الداهش، وهو من إنتاج فاضل بن عمار وإخراج سوسن الجمني.

وسوسن الجمني مخرجة تونسية عرفت بتناولها القضايا المثيرة للجدل في المجتمع التونسي، ومن أشهر أعمالها مسلسل الفوندو، كاستينغ، أولاد مفيدة الجزء 5، دنيا أخرى الجزء 3.

سيتكوم “سوبر تونسي” على قناة نسمة :

تمّ تحویل الفیلم التونسي “سوبر تونسي” للمخرج

قیس شقیر إلى سلسلة كومیدیة تلفزیة تتكون من 14

حلقة ومن المنتظر أن تبث في شھر رمضان المعظم على

قناة نسمة الجدیدة.

وهو من بطولة الممثل كمال التواتي وكریم الغربي

ونعیمة الجاني وبسام الحمراوي وثلة من ألمع نجوم

الكومیدیا في تونس، ومن المتوقع أن یقع توزیع الفيلم على 8 حلقات كما سیتم تصویر 6 حلقات أخرى مع إضافة

شخصیات وأحداث جدیدة على العمل.

وتدور أحداثه في زمن تكون فیه تونس أقوى دولة في العالم بفضل بطلھا الخارق الذي یدعى “عثمان”، حیث تفرض الإتاوات على جمیع دول العالم مقابل حمایتھا لهم.

ويعرض قصة “سلیمان” شاب تونسي انطوائي وجبان

تقوده الأقدار بعد موت “عثمان” لیصبح ھو البطل الخارق التونسي الجدید.

ویعتبر العمل نوعا جدیدا من السینما الكومیدیة التونسیة الذي بدأ یأخذ حظه من الانتشار في تونس مؤخرا ویشھد إقبالا في قاعات العرض، وھو ما یؤكده الممثل التونسي كمال التواتي في تصریح لاحد المواقع، حيث قال :”العمل ممتاز تمیّز بسیناریو ثري وتعمّق في العدید من الوضعیات والشخصیات التونسیة وفیه تأسیس لسینما جدیدة قادرة على الاستمرار طوال السنة وتجعل المشاھد یتصالح مع قاعات السینما”.

+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

ذات صلة