• الجمعة. يونيو 28th, 2024

تحذير : تونس تستعد لموجة حر شديدة تؤثر بشكل ملحوظ على عدد من الولايات ..

Byadmin

يونيو 25, 2024

أفاد محرز الغنوشي، المهندس الأول في المعهد الوطني للرصد الجوي، بأنه من المتوقع حدوث موجة حر جديدة اعتبارًا من يوم الخميس المقبل. ونشر الغنوشي تغريدة على حسابه الشخصي قائلاً: “موجة حر جديدة تبدأ من يوم الخميس المقبل.. ربِّي يعطينا على قد جهودنا”.

وبحسب البيانات من النموذج العددي الأوروبي، تشير التوقعات إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة في أجزاء واسعة من تونس وليبيا والجزائر، خاصة في المناطق الداخلية. النماذج العددية متفقة على هذا الارتفاع، ولكنها تختلف في تقديراتها للحرارة القصوى.

النموذج العددي الأوروبي يتوقع درجات حرارة قياسية في منطقة الواحات الجزائرية، خاصة جنوب ووسط تونس. هناك انفراج متوقع يوم الثلاثاء، خاصة الأربعاء القادم.

وبالنسبة لطقس اليوم الثلاثاء 25 جوان، يتميز بسحب عابرة في معظم المناطق. الرياح تهب من القطاع الشمالي بشدة معتدلة إلى قوية قرب السواحل الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة في باقي الجهات. حالة البحر تكون مضطربة إلى شديدة الاضطراب قليلاً على السواحل الشرقية، وقليلة الاضطراب إلى متوسطة في الشمال.

درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و 30 درجة مئوية على السواحل، وبين 31 و 37 درجة مئوية في باقي المناطق، مع ارتفاع محتمل إلى 40 درجة مئوية في أقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محلياً.

+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
2

By admin