• الأحد. يوليو 7th, 2024

بالفيديو : كريم الغربي ينتقد بشدة امتحان الفرنسية في مناظرة السيزيام : “امتحان بكالوريا جايبينو السيزيام” ..

Byadmin

يونيو 22, 2024 #كريم الغربي

أثار امتحان اللغة الفرنسية لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية “السيزيام” للعام الدراسي 2023-2024 جدلاً واسعاً، حيث اعتبر الأولياء بأنه تعجيزي، وأن المفردات المستخدمة صعبة للغاية، وليست مناسبة لتلاميذ السنة السادسة من التعليم الابتدائي. وأكد العديد من المعلمين والمعلمات هذا الرأي بشكل قاطع.

وفي تعليق لأستاذة فرنسية، قالت: “بعد مراجعتي لنص مناظرة السيزيام، وجدت أنه ليس مناسباً للمستوى العمري لتلاميذ السنة السادسة، فالنص بشكل عام صعب بعض الشيء، والمفردات صعبة جداً بالنسبة لتلاميذ يبلغون 12 عامًا، وحتى تلاميذ البكالوريا قد لا يتمكنون من فهمها”.

وفي رد منتقد، نشر الممثل الكوميدي كريم الغربي مقطع فيديو ينتقد فيه المشرفين على اختيار الامتحانات، معتبرًا أنهم “مرضى نفسيين” يهدفون إلى تعقيد الأمور للتلاميذ. وقال: “هذا امتحان فرنسية في مناظرة السيزيام تقول بكالوريا.. هذا موضوع متاع نوفيام جابوه لجماعة السيزيام.. الي عملت الدوفوار هذا متاع الفرنسية راك انسان مريض نفسي قاعد تتشفى في الصغار”.

وأضاف: “عاملينو بالعاني ضرب للمدرسة العمومية خاطر جماعة الprivé عادي عندهم خاطر برشا منهم يحكيو هكاكة في ديارهم.. يا سقاط يا مرضى”.

+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
1
+1
1
+1
1

By admin